الرئيسية / السفر / 10 أشياء عليك معرفتها قبل السفر إلى اليابان
Visit-Japan 10 أشياء عليك معرفتها قبل الذهاب إلى اليابان
Visit-Japan 10 أشياء عليك معرفتها قبل الذهاب إلى اليابان

10 أشياء عليك معرفتها قبل السفر إلى اليابان

يشكل اليابان، البلد الغامض الواقع في أقصى الشرق ، وجهة فريدة تختلف عن باقي الدول الآسيوية في عدة جوانب، لكن كم تعرف عن اليابان؟

قد تفاجئك بعض الأشياء والأخلاق السائدة في اليابان ، كالكثير من السياح الذين يواجهون صدمات ثقافية كبرى عند زيارة اليابان.

لكن لا تقلق، إليك بعض النصائح التي ستجعل إقامتك في اليابان أكثر راحة.

  • المناخ في اليابان:

السنة في اليابان تتكون من 4 فصول، إذا كنت تفكر في الذهاب إلى اليابان، فمن الأفضل السفر في فصلي الخريف والربيع، لأن الطقس يكون معتدلا.  إذا سافرت في الربيع فستتمكن من الاستمتاع بجمال أزهار الكرز، وإذا سافرت في الخريف، فستتمتع بألوان أوراق الشجر المتساقطة.

إذا كنت من محبي الشاطئ وتفضل الجو الحار، ففصل الصيف أنسب وقت للسفر لليابان، إذ يشهد تنظيم العديد من مهرجانات الألعاب النارية وتظاهرات فنية أخرى.

فصل الشتاء في اليابان يعد أفضل فصل للتزلج، لأن اليابان تتوفر على الكثير من منتجعات التزلج على الجليد.

  • الوصول إلى مطار طوكيو-ناكيتا:

عندما تغادر بلادك نحو اليابان قد تظن أن الطائرة ستهبط في طوكيو، غير أن أكبر مطار دولي في اليابان المعروف بمطار طوكيو لا يقع في طوكيو في الحقيقة ، وإنما يقع في مقاطعة “تشيبا” التي تستغرق ساعة من الزمن للوصول لها.

  • اخلع حذاءك:

تذكر دائما أنه من الثقافة اليابانية خلع الحذاء قبل الدخول إلى المنازل الخاصة والأضرحة والمعابد والريوكانس (الفنادق اليابانية ذات الطراز). توجد دائما في المدخل مساحة لتضع فيها حذاءك.

  • هل اليابانيون يتحدثون بالإنجليزية:

العثور على أشخاص يتكلمون الإنجليزية و قوائم الطعام بالإنجليزية  في اليابان يبقى صعبا بعض الشيء، لكن لا داعي للقلق لأن معظم اليابانيين لطفاء وسيبذلون قصارى جهدهم لشرح الأشياء لك. أثناء وجودك في اليابان، لماذا لا تحاول تعلم اللغة اليابانية.

  • المراحيض تثبت التطور التكنولوجي اليابان:

اليابان لديها مراحيض كهربائية عالية التقنية في كل مكان تتوفر على أغطية فتح أوتوماتيكية ، العديد من الأزرار الوظيفية ، والمقاعد الدافئة وهي نظيفة جدا. غالبا ما ينبهر المسافرون الأجانب بهذه المراحيض وينتهي بهم الأمر بشراء واحدة.

  • هل يتناولون المأكولات البحرية يوميا:

لا ليست اليابان البلد الذي يأكل الأرز والحوت فقط، الأكل الغربي أصبح يستهلك بشكل كبير من طرف الشباب خصوصا، وسوف تجد العديد من المطاعم الغربية في اليابان. إذا كنت تبحث عن شرائح اللحم الجيدة، فاليابان قد تكون المكان الأنسب للاستمتاع بأجود لحوم البقر كلحم البقر الكوبي.

  • أين أرمي القمامة؟

الشوارع نظيفة للغاية في اليابان، لذلك ستجد صعوبة في إيجاد صناديق القمامة بها، فغالبا ما يحتفظ بها داخل المتاجر لتبقى الشوارع نظيفة.

  • لا داعي للبقشيش:

لا تسود ثقافة البقشيش في اليابان، لكن المستوى العالي من الخدمة والضيافة ستجعلك ترغب في إعطاء البقشيش. لكنهم فقط ينتظرون ابتسامة كبيرة و”أريغاتو” عندما تغادر.

  • يجب عليك الانتظار لأنهم ينتظرون أيضا:

اليابانيون أناس منظمون ويحترمون بعضهم البعض، لذلك يعبرون الطابور أمرا عادلا. في اليابان، ستجد الناس في الطابور لدخول أي شيء كالقطارات والحمامات والمطاعم والحمامات …

  • الزم اليسار :

القيادة في اليابان تتم على اليسار، من المهم تذكر هذا الشيء إذا كنت معتادا على القيادة في الجانب الآخر في بلدك. يفضل البقاء على الجانب الأيسر من السلالم المتحركة.

في اليابان، يظل الناس واقفين في الجانب الأيسر لكي يفسحوا الطريق للناس المسرعين. يا له من فريق عمل رائع !

 

بعض الأشياء قد تبدو غريبة بالنسبة لك، لكن عندما تصل لليابان يجب أن تفعل كما يفعل اليابانيون !

عن Wamda بالعربي

%d مدونون معجبون بهذه: